دمج المنهج المعجمی فی المنهج المستند إلى المهام

القسم: Article
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
23-44

الملخص

یهدف البحث الحالی الى دمج المنهج المعجمی فی المنهج المستند الى المهام لغرض استحداث طریقة معجمیة مستندة الى المهام یتم استخدامه فی صفوف تدریس اللغة الانکلیزیة کلغة اجنبیة فی العراق. تم اجراء تحلیلٍ مقارِن للمبادیء النظریة والعملیة لکلتا الطریقتین. وبعد تحدید المبادئ والخصائص المشترکة بینهما, اجریت المحاولة للدمج بین الطریقتین. تمت اعادة صیاغة وتشکیل الانشطة الصفیة المتبعة ضمن الطریقة المعجمیة بشکل مهام صفیة على ضوء المعاییر المتبعة فی تصمیم المهام ضمن الطریقة المستندة الى المهام. اخیرا, تمت صیاغة خطة صفیة عامة للطریقة المعجمیة المستندة الى المهام والمقترح من خلال البحث الحالی .

المعرفات

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Ilyas, O., & علی الیاس ع. (2025). دمج المنهج المعجمی فی المنهج المستند إلى المهام. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 1(2), 23–44. استرجع في من https://rjps.uomosul.edu.iq/index.php/jeh/article/view/5272