مــستوى الادمان الالكتروني لدى طـــلبة كلية التربــية للعلوم الانسانية

القسم: educational and psychological sciences
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
193-214

الملخص

هدف البحــث التعرف الى مــستوى الادمان الالكتروني لدى طـــلبة كلية التربــية. الفروق في الإدمان الالكتروني وفقا لمتغيري الجنــس (ذكور–انـاث) والصف الدراسي (الثاني-الرابع) بلغت عينــة البحــث (150) طالب وطالبة. قامت البــاحــثة ببناء مقــياس الادمان الالكتروني. وبعد استخراج (القوة التميزية. الصدق البنائي. الصدق الظاهري. الثبات). تم تطبيقه واستخراج النتائج بواسطة برنامج الحقيبة الاحصائية SPSS. واظهرت النتائج ان الطـــلبة لديهم ادمان الكتروني. توجد فروق ذات دلالة احصائية وفقا لمتغير الجنــس ولصالح الذكور. لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية وفقا لمتغير الصف الدراسي (الثاني- الرابع).

المعرفات

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Aziz, T., & محمد عزيز ت. (2025). مــستوى الادمان الالكتروني لدى طـــلبة كلية التربــية للعلوم الانسانية. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 3, 193–214. استرجع في من https://rjps.uomosul.edu.iq/index.php/jeh/article/view/5691