مدى تطبیق تدریسیی قسم العلوم للتجارب العلمیة الحدیثة اثناء تنفیذ المحاضرة من وجهة نظر طلبتهم

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
426-449

الملخص

یهدف البحث التعرف الى مدى تطبیق تدریسیی قسم العلوم للتجارب العلمیة الحدیثة اثناء تنفیذ المحاضرة من وجهة نظر طلبتهم فی  قسم العلوم العامة - کلیة التربیة الأساس جامعة صلاح الدین، تکونت عینته من (78) طالب وطالبة من طلبة قسم العلوم العامة فی الصف الثالث والصف الرابع للسنة الدراسیة (2021-2022) وتم اختیار العینة عشوائی، اعد الباحثان استبانة تطبیق تدریسیی قسم العلوم للتجارب العلمیة الحدیثة اثناء تنفیذ المحاضرة والتی تکونت من (32) فقرة فی صیغتها النهائیة ، تم استخراج خصائصها السایکومتریة، استخدم الباحثان الوسائل الاحصائیة، الحقیبة الاحصائیة – (SPSS)  وتوصلا للنتائج الاتیة:
1- یوجد فرق ذو دلالة احصائیة بین وجهة نظر الطلبة فی قسم العلوم / کلیة التربیة الاساس عن مقیاس تطبیق تدریسی قسم العلوم للتجارب العلمیة الحدیثة.
2- لا یوجد فرق ذو دلالة احصائیة بین وجهة نظر الطلبة عینة البحث فی قسم العلوم ولکلا الصفین الثالث والرابع ومن الذکور والاناث عن مقیاس تطبیق تدریسی قسم العلوم للتجارب العلمیة الحدیثة.
3- لا یوجد فرق ذو دلالة احصائیة بین وجهة نظر الطالبات فی الصفین الثالث والرابع عینة البحث فی قسم العلوم کلیة التربیة الاساس عن مقیاس تطبیق تدریسی قسم العلوم للتجارب العلمیة الحدیثة.
4- لا یوجد فرق ذو دلالة احصائیة بین وجهة نظر الطلاب عینة البحث فی قسم العلوم ولکلا الصفین الثالث والرابع من الذکور عن مقیاس تطبیق تدریسی قسم العلوم للتجارب العلمیة الحدیثة.
، وقد خرج الباحثان بمجموعة من الاستنتاجات والتوصیات المقترحات .

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات