اثر استخدام إستراتيجية التعلم للتمكن في تنمية دافع الانجاز الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
القسم: Article
الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على اثر استخدام إستراتيجية التعلم للتمكن في تنمية دافع الانجاز الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم . اقتصر البحث على تلاميذ الصف السادس الابتدائي للعام (2013-2014) في مركز محافظة نينوى، بلغ حجم عينة البحث (43) تلميذا قسموا إلى مجموعتين متكافئتين. ولتحقيق هدف البحث اعد الباحثون الخطط التدريسية للمجموعتين كما اعدوا مقياس دافع الانجاز الدراسي كأداة للبحث الحالي.