البحث في تجنب طلبة الكورد المتعلمين للغة الأنكليزية كلغة أجنبية للأفعال المركبة

القسم: educational and psychological sciences
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
675-708

الملخص

إن تعلم الافعال المركبة مهمة صعبة بشكل خاص لطلاب اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية، نظرًا لذلك فقد يواجه طلاب الكرد صعوبة في تعلم هذا الهيكل المعين للأفعال. الهدف من هذه الدراسة هو معرفة ما إذا كان الطلاب الكرد يتجنبون استخدام الأفعال المركبة وما إذا كان أداءهم يتأثر بالطبيعة الدلالية لأنواع مختلفة من الأفعال المركبة. والغرض من هذه الدراسة هو التحقق من الأسباب التي تجعل طلاب الكرد يستخدمون أو يتجنبون الأفعال المركبة. كان المشاركون 120 طالبًا (ذكورًا وإناثًا) من المرحلة الثالثة لكلية التربية الأساسية في جامعة دهوك كعينة دراسية لهذا البحث. تم إعطاء المشاركين قائمة الاستبيانات ل ثلاث اختبارات من أجل المساهمة في جمع البيانات لهذه الدراسة (الاختيارات والترجمة وحفظ الأفعال). كان هناك15 سؤالا حول الأفعال ،11 صيغة مجازية و4 أخرى واقعي. تم استخدام أداة المقابلة لمعرفة سبب استخدام الطلاب الكرد لأفعال المركبة. وأثبتت النتائج بأن الطلاب الكرد يتجنبون استخدام الأفعال المركبة، بسبب الاختلاف بين الهياكل اللغوية للغة الأولى للمتعلم واللغة الثانية وصعوبة فهم هذه الأفعال. بالإضافة إلى ذلك، قدم الطلاب الذين فضلوا الأفعال المركبة على الأفعال العادية عدة تفسيرات لتفضيلهم في المقابلات عندما يحاول الطلاب تقليد الطريقة التي يتحدث بها المتحدثون الأصليون، ويتجنبون استخدامهم كتكتيك في عملية التعلم لمنع ارتكاب الأخطاء

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Ramadhan, H., رمضان ه., Saaed, S., & سعيد س. (2025). البحث في تجنب طلبة الكورد المتعلمين للغة الأنكليزية كلغة أجنبية للأفعال المركبة. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 4(15), 675–708. https://doi.org/10.33899/jeh.2024.183989