##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.label##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.main_navigation##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.main_content##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.sidebar##
Journal of Education for Humanities – College of Education for Humanities, University of Mosul | ISSN: 2710-124X
    • English
    • العربية
  • التسجيل
  • الدخول
##common.pageHeaderLogo.altText##

مجلة التربیة للعلوم الانسانیة

  • About the Journal
  • Current Issue
  • Issue Archive
  • التسجيل
  • الإعلانات
  • العدد الحالي
  • أرشيف الأعداد
  • حول المجلة
  • عنوان الاتصال
  • إبحث
    • Journal Info
      • About the Journal
      • Aims and Scope
      • Editorial Board
      • Current Issue
      • Issue Archive
      • Publication Ethics
      • Peer Review Process
    • Indexing and Abstracting
      • Iraqi Academic Scientific Journals
    • Related Links
    • Submit Manuscript
    • Scientific expert's Guide
    • Creative Radiator License
    • The politics of appropriation
    • Appeals and complaints:
    • Research publication fee
    • Sources of funding for the Journal
    • Copyright Policy
    • Open Access Statement
    • Applications
    • Guide for Authors

سیاسیة الاستلال


الانتحال هو انتهاک خطیر لأخلاقیات النشر، کما یشمل الانتهاکات الأخرى کالبحث المکرر والبیانات الوهمیة وتزویرها والائتمان غیر المناسب لإسهام الباحث، ومن ثَمَّ فإنَّ الانتحال أو الاحتیال أو البیانات غیر الدقیقة عن قصد والتی تُشکِّل سلوکًا غیر أخلاقی تُعد غیر مقبولةٍ، وتقدیم البحث نفسه إلى أکثر من مجلة بشکل متزامن تشکل أیضًا سلوک نشر غیر أخلاقی وغیر مقبول، فجمیع البحوث التی تخضع لعلمیة التقییم أو التی نُشرت مسبقاً فی مجلة التربیة للعلوم الانسانیة تخضع للفحص باستعمال برنامج منع الانتحال یسمى (Turnitin). ومن الضروری التذکیر بأنَّ مجلة التربیة للعلوم الانسانیة ترفض تقییم البحث الذی تصل نسبة الاستلال فیه إلى أکثر من ٢٠٪.
کما وسیتم فحص جمیع البحوث الجدیدة المرسلة للمجلة ا باستعمال CrossCheck داخل نظام التحریر اذ قامت شرکة CrossCheck بتطویر خدمة تساعد المحررین على التحقق من أصالة البحوث، یتم تشغیل CrossCheck بواسطة برنامج Ithenticate من iParadigms. للحصول على قائمة قابلة للبحث لجمیع المجلات فی قاعدة بیانات CrossCheck، ویمکن لعضو هیأة التحریر أیضًا اختیار تشغیل تقریر التشابه فی أی نقطة أخرى فی أثناء عملیة المراجعة أو ما بعد النشر، وتوفر طریقة عرض تقریر التشابه الافتراضیة بالنسبة المئویة لنص البحث الذی یتداخل مع بحث منشور أو أکثر، و لا یمکن التحقق من الأرقام والمعادلات فی الوقت الحاضر، ومن الجدیر بالذکر أنَّ درجة التشابه العالیة لا تشیر بالضرورة إلى نص مسروق، فقد تعنی درجة التشابه البالغة 30٪ -على سبیل- المثال أنَّ هناک 30٪ من النص مشترک مع مصدر واحد؛ کما یمکن أن تعنی أیضًا أنَّ 1٪ نص مشترک مع 30 مصدرًا مختلفًا، وقد یسهم النص المعاد استعماله، والذی تم الاستشهاد به بشکل شرعی فی قائمة المراجع، فی درجة التشابه، وأَّن مهارة الخبیر مهمة هنا لتفسیر تقریر التشابه وتحدید مدى خطورة النسب.

 

    • معلومات حول المجلة
      • حول المجلة
      • أهداف المجلة
      • أعضاء هيئة التحرير
      • العدد الحالي
      • أرشيف الأعداد
      • أخلاقيات النشر
    • القواعد والمواقع التي تم عرض المجلة فیها
      • المجلات الاکادیمیة العراقیة
    • روابط مفيدة
    • عملية قبول البحوث
    • دلیل المقیم العلمی
    • ترخیص المشعاع الإبداعی
    • سیاسیة الاستلال
    • الطعون والشکاوی
    • رسوم نشر البحث
    • مصادر تمویل المجلة
    • سیاسة حقوق الطبع
    • بیان الوصول المفتوح
    • طلبات التقدیم کمقیم علمی:
    • دليل المؤلفين

    Publisher:
    University of Mosul College of Education for Humanities

    Editor-in-chief:
    Prof. Dr.Ibrahim Mohammed Mahmood ALhamdani


    Frequency: Quarterly

    Online ISSN: 2710-124X

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    Indexing and Abstracting

    IASJ

##common.pageHeaderLogo.altText##

جامعة الموصل، قضاء الموصل، شارع المجموعة، الموصل الرمز البريدي: 41002 محافظة نينوى، العراق

© مجلة التربية للعلوم الإنسانية. جميع الحقوق محفوظة