الاصوات الجانبیة فی الانکلیزیة والعربیة والکردیة
الملخص
یواجه الطلاب العراقیون العرب والأکراد عددًا من الصعوبات فی إدراک وإنتاج بعض الأصوات الإنجلیزیة ، ومن بین الصعوبات العدیدة التی یواجهها الطلاب تلک المتعلقة بإنتاج الأصوات الجانبیة فی اللغة الإنجلیزیة البریطانیة النطق المتلقی (المشار إلیها فیما بعد بـ RP ) () تم تأکید هذه الصعوبات فی اختبار الإنتاج حیث قامت مجموعة مکونة من خمسین طالبًا (2) (عشرون کردیًا وثلاثون عربیًا) بقراءة مقطع مکتوب من المحادثة حیث کان هناک خمسة وعشرون تکرارًا للأصوات الجانبیة التی تغطی بشکل أساسی ثلاثة ألوفونات من / 1 / viz [1] [f] و [t،]. لم یتم أخذ allophones الأخرى (3) فی الاعتبار على افتراض أن أکبر صعوبة تکمن فی التمییز - بین الأنواع الواضحة و ddark 4 من ناحیة ، وبین المقطعی وأظهرت النتائج أن 52٪ من الأکراد یستخدمون بانتظام الصنف الواضح حیث کان یجب استخدام الصنف "الداکن" بینما 40٪ فقط استبدلوا المواد غیر المنهجیة. c allophone للقطعة المقطعیة. ومن ناحیة أخرى ، استخدم 43٪ من العرب مجموعة متنوعة "واضحة" بدلاً من النوع "المظلم" و 75٪ استخدموا الصنف غیر المقطعی بدلاً من المقطع المقطعی. للواحد "الواضح" ما عدا قبل diphthpong / al / ، على الرغم من وجود کلا الصنفین فی اللغة العربیة (الکلاسیکیة والعامیة) والکردیة.