صيغة التصريف مع (ing) مستعملة كتراكيب وصفية متدلية في اللفة الإنكليزية : دراسة انتقائية

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
71-79

الملخص

يحتاج التواصل ، سواء في التفاعلات اليومية الفعلية أو في المؤسسات التعليمية الأكاديمية ، إلى تلبية شرط التفاهم المتبادل والمتابعة والرسالة المقصودة التي يتم تسليمها واستلامها واستنتاجها من قبل المحاورين. في هذا العمل الأكاديمي ، يتم أخذ ثنائيات المحاضرين والطلاب في الاعتبار من منظور نظرية الصلة ومحادثة المحاضر، وبالتالي دمج تدريس علم اللغة التطبيقي مع علم اللغة التداولي. توصلت الدراسة إلى استنتاجات نظرية وعملية: يجب أن يحقق التفاعل مبدأ الصلة بالموضوع ويحقق أهداف التدريس. التحفيز بوصفه بدء التفاعل هو الخطوة الأولى ، والتعبير هو دليل على نية المتحدث ويمكن ذكر ذلك بوضوح و / أو ضمنيًا ، اعتمادًا على آلية استنتاجية مخصصة ، وتعديل علم لغة تداولي محلي يؤدي إلى فهم موجه للصلة ، أي النتيجة التى يتوصل اليها المُخاطًب. أظهرت الثنائيات التي تم تحليلها الترابط كمفهوم أساسي للألفاظ لتحقيق مبدأ الملاءمة ، في حين أن التماسك هو خاصية هامشية للتفاعلات. كما أظهرت الثنائيات الخصائص المتعددة لمحادثات المحاضر كما طرحتها النماذج المعتمدة في الدراسة الحالية.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Saad Salih, F., سعد صالح ف., Fathi Hussen, I., & فتحي حسين البجاري ا. (2025). صيغة التصريف مع (ing) مستعملة كتراكيب وصفية متدلية في اللفة الإنكليزية : دراسة انتقائية. اداب الرافدين, 53(95), 71–79. https://doi.org/10.33899/radab.2023.180977