تکامل مهارات التفکیر النقدی فی تدریس مهارات إنتاج اللغة الإنجلیزیة
الملخص
المستخلص:
ان تعلم الغة ألاجنبیة هو لیس فقط إتقان المفردات والقواعد. بل من المهم أن یعرف الطلاب کیفیة إبداء آرائهم وإعطاء أسباب وجیهة لتلک الآراء وتقییم موقف معین والحکم علیه.اذ یتم ذلک من خلال دمج مهارات التفکیر الناقد فی تدریس المهارات الإنتاجیة للغة الإنکلیزیة. حیث أنها توضح کیفیة إثراء وتطویر تفکیر الطلاب وتطبیقها فی العملیة التعلیمیة والتعلم مدى الحیاة. لذلک نجد بإن الهدف الأساسی من البحث الحالی هو تقدیم مقترحات حول کیفیة دمج مهارات التفکیر الناقد فی تدریس المهارات الإنتاجیة للغة الإنکلیزیة. تنتهی الدراسة الحالیة باستنتاج مفاده أنه من المقترح دمج مهارات التفکیر النقدی فی تدریس المهارات الإنتاجیة للغة الإنکلیزیة لما لها من تأثیر قیِّم على تنمیة تفکیر الطلاب وتفاعلهم ووعیهم، فضلاً عن جعلهم أکثر تفاعلاً فی عملیة التعلم.