أثر "استراتيجية" البنتاجرام "في تحصيل" طلبة "الصف" الثاني المتوسط في "مادة الاجتماعيات" وتنمية اليقظة العقلية لديهم .
الملخص
الملخص :يهدف "البحث" الحالي لمعرفة "أثر استراتيجية" البنتاجرام في تحصيل طلبة الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات وتنمية اليقظة العقلية لديهم ، ولغرض تحقيق أهداف البحث تم صياغة الفرضيات الآتية :1 _ "لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية" بين متوسط درجات الطلبة الذين درسوا وفق استراتيجية البنتاجرام ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في الاختبار البعدي للتحصيل . 2 – "لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية" التي تدرس وفق "استراتيجية البنتاجرام" ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة الاعتيادية في الاختبار البعدي لليقظة العقلية . 3 - لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية التي تدرس وفق استراتيجية البنتاجرام ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة الاعتيادية في تنمية اليقظة العقلية .