توظیف تقنیات السحابة فی أنظمة التعلم الإلکترونی: قدرة الطلاب والمعلمین الجامعیین على تخزین المعلومات فی "السحابة": دراسة الکوکل کلاس روم
الملخص
یؤثر التعلم الإلکترونی الیوم بشکل کبیر على التعلم نظرًا لسهولة الوصول إلیه أنه لا یأخذ فی الاعتبار الجغرافیة أو السیاسة أو المصالح الاقتصادیة الضیقة تکتسب هذه الأهمیته عند وجود شکوک بشأن إمکانیة العلاج نهائیة لوباء کوفید -19 فی فترة قصیرة. یسمح التعلیم باستخدام التقنیات الرقمیة للطلاب بتوسیع وصولهم إلى موارد المعرفة والمهارات الخاصة التی تدعم المنهج، اضافة إلى استخدام میزات مهمة مثل التقییمات المستمرة التی تمکنهم من التقدم فی مجال البحث وتطویر أفکارهم ، و ربما توفر المزید من الفرص لتوسیع معارفهم وتحفیز التفکیر النقدی الذی یتکون من خلال السماح للطلاب باکتساب المعرفة والتوصل إلى استنتاجات بأنفسهم. یعتقد العدید من الخبراء أن هذه الفترة المتمثلة فی تبنی وتجریب أسالیب ومنهجیات مختلفة فی التعلم الإلکترونی ستسرع من تبنی وتکییف التعلم عبر الإنترنت وغیره من أشکال التعلم القائم على التکنولوجیا بعد الأزمة یکتسب هذا أهمیة خاصة حیث أنه من المهم للغایة التغلب على العقبات الفنیة والعملیة المتعلقة بثقافة استدخامها من قبل الطلاب و الاساتذة. استفادت العملیة التعلیمیة من التطور التکنولوجی باستخدام أدوات تکنولوجیة مختلفة لنقل المعرفة ونقلها إلى المستفیدین باستخدام عدة طرق. توفر تقنیة الحوسبة "السحابیة" الحلول المثلى لإعداد بنیة أساسیة فعالة تسمح للباحثین والمعلمین والطلاب بالوصول إلى الخدمات من أی مکان وباستخدام أی نوع من الأجهزة الرقمیة المتصلة بالإنترنت للحصول على موارد وخدمات قیمة والاستفادة من القدرات والوظائف التی توفرها هذه البیئات الحدیثة. وهذا یساهم فی توفیر الأدوات اللازمة لدعم التعلم والتعلیم والعمل التعاونی. تمنح الحوسبة "السحابیة" الطلاب والمعلمین تجربة تعلیمیة أکثر ملاءمة وفعالیة. کما أنه یحتفظ بکل شیء مثل سجلات الفصل، والواجبات، والحضور، والمناهج، یمکن للأشخاص ذوی الامتیازات الوصول إلیها.