##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.label##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.main_navigation##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.main_content##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.sidebar##
University of Mosul, College of Education for Pure Science, Mosul, Iraq
    • English
    • العربية
  • التسجيل
  • الدخول
##common.pageHeaderLogo.altText##

مجلة التربية والعلم

  • الحالي
  • المحفوظات
  • الإعلانات
    • إبحث
    • عن
      • عن المجلة
      • أهداف المجلة
      • القواعد والمواقع التي تم عرض المجلة فیها
      • أخلاقيات النشر
      • عملية قبول البحوث
      • رؤية المجلة
      • موظفو المجلة
    • طلبات النشر
    • هيئة التحرير
    • دليل المؤلفين
    • الحكّام
    • بیان الوصول المفتوح
    • ترخیص المشعاع الابداعی
    • رسوم معاملة البحث
    • سياسة الاستلال النصي
    • سیاسة حقوق النشر
    • سياسة الإعلانات
    • الطعون والشکاوی
    • سياسات الذكاء الاصطناعي التوليدي
    • الأرشفة الرقمية
    • استخدام معرف الوثیقة الرقمی
    • اسماء الباحثین وبریدهم الالکترونی الذی يرسل الى مجلة التربية والعلم لن یتم استخدامه الا فی الغرض المنصوص علیه فی المجلة. ان هذه المعلومات لن یتم مشارکتها مع ای طرف ثالث وتحت ای ظرف من الظروف.
    • الموافقة الاخلاقیة والعمل على الحیوانات
    • ملکیة التألیف
    • مصدر تمويل المجلة
    • سياسة الأرشفة الذاتية
    • ادعاءات سوء السلوك
    • سياسة الموافقة المستنيرة
    • التنمية المستدامة
    • اتصل بنا

سياسات الذكاء الاصطناعي التوليدي

الذكاء الاصطناعي والتأليف

تتبع مجلة التربية والعلم إرشادات COPE بشأن الذكاء الاصطناعي والتأليف. سياستنا هي عدم إدراج برامج الذكاء الاصطناعي كمؤلف في أي بحث.  ChatGPT والبرامج المشابهة ليست بشرية، ولذلك، لا يمكنها تصميم الدراسات بشكل مستقل، أو إنشاء ونقد المنهجيات، أو تفسير البيانات، أو تحمل مسؤولية نتائج وآثار الدراسة المعنية. لهذا السبب، يجب التعامل مع ChatGPT والبرامج المشابهة كأدوات، وليس كمؤلفين،

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على إرشادات COPE بشأن الذكاء الاصطناعي والتأليف.

 

الذكاء الاصطناعي والأدوات الآلية

 سياسات مجلة التربية والعلم بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي والأدوات الآلية هي كما يلي:

  •  لن تراجع مجلة التربية والعلم أو تقبل المخطوطات التي كتبها مؤلفون غير بشريين. لا ينبغي إدراج نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) وأدوات الذكاء الاصطناعي في سطر المؤلف لأي سبب من الأسباب.
  • يُطلب من المؤلفين الكشف عما إذا تم استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في إنشاء وإعداد مخطوطاتهم. تحتفظ مجلة التربية والعلم بالحق في طلب واستلام معلومات مفصلة حول كيفية استخدام أدوات LLM والذكاء الاصطناعي في إنشاء المخطوطة.
  •  لا يجوز لمقيمي البحث استخدام أدوات LLM أو الذكاء الاصطناعي عند مراجعة المخطوطات أو إعداد التعليقات للمؤلفين.
  •  ستستمر المجلة التربية والعلم في مراقبة الآثار الأخلاقية لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والأتمتة مع تطورها وتغيرها.
  •  لا تتجاوز النسبة القصوى لاستخدام الذكاء الاصطناعي 5%.
  •  اطلع على إرشادات وتوصيات COPE بشأن أدوات الذكاء الاصطناعي والأتمتة لمزيد من المعلومات.

    Publisher:
    University of Mosul

    Editor-in-chief:
    Prof. Dr. Asmaa Abdulazeez Ali

    Associate Editor:
    Prof. Dr. Luay Rashan

    Executive Director:
    Assistant prof. Dr. Ahmed M. Sadoon

    Language Editor:
    Dr. Ammar Hashim Saleh Merza

    Technical Office Members:
    Dr. Rabeea Hazim Mohammed

    Technical Editor:
    Zeyad Tareq Ahmad Al-Qazili


    Frequency: Quarterly

    Print ISSN: 1812-125X

    Online ISSN: 2664-2530

    DOAJ
     
    Academic Scientific Journals
     

    google scholar

     

    crossref

     

    Ithenticate

     

##common.pageHeaderLogo.altText##

Journal of Education and Science is licensed under the terms of the Creative Commons Attribution 4.0 International Public License (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode), articles published by the University of Mosul, College of Education for Pure Science

Copyright:©: Authors, College of Education for Pure Science, University of Mosul

University of Mosul, Al- Mosul District, Al Majmoaa Street, Mosul, ZIP: 41002 , Nineveh Governorate, Iraq