سياسات الذكاء الاصطناعي التوليدي
الذكاء الاصطناعي والتأليف
تتبع مجلة التربية والعلم إرشادات COPE بشأن الذكاء الاصطناعي والتأليف. سياستنا هي عدم إدراج برامج الذكاء الاصطناعي كمؤلف في أي بحث. ChatGPT والبرامج المشابهة ليست بشرية، ولذلك، لا يمكنها تصميم الدراسات بشكل مستقل، أو إنشاء ونقد المنهجيات، أو تفسير البيانات، أو تحمل مسؤولية نتائج وآثار الدراسة المعنية. لهذا السبب، يجب التعامل مع ChatGPT والبرامج المشابهة كأدوات، وليس كمؤلفين،
لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على إرشادات COPE بشأن الذكاء الاصطناعي والتأليف.
الذكاء الاصطناعي والأدوات الآلية
سياسات مجلة التربية والعلم بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي والأدوات الآلية هي كما يلي:
- لن تراجع مجلة التربية والعلم أو تقبل المخطوطات التي كتبها مؤلفون غير بشريين. لا ينبغي إدراج نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) وأدوات الذكاء الاصطناعي في سطر المؤلف لأي سبب من الأسباب.
- يُطلب من المؤلفين الكشف عما إذا تم استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في إنشاء وإعداد مخطوطاتهم. تحتفظ مجلة التربية والعلم بالحق في طلب واستلام معلومات مفصلة حول كيفية استخدام أدوات LLM والذكاء الاصطناعي في إنشاء المخطوطة.
- لا يجوز لمقيمي البحث استخدام أدوات LLM أو الذكاء الاصطناعي عند مراجعة المخطوطات أو إعداد التعليقات للمؤلفين.
- ستستمر المجلة التربية والعلم في مراقبة الآثار الأخلاقية لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والأتمتة مع تطورها وتغيرها.
- لا تتجاوز النسبة القصوى لاستخدام الذكاء الاصطناعي 5%.
- اطلع على إرشادات وتوصيات COPE بشأن أدوات الذكاء الاصطناعي والأتمتة لمزيد من المعلومات.